خدماتنا

نحرص أشد الحرص على مساندة قرارات عملائنا الإستثمارية و الإئتمانية بتقديم رأي مهني ومحايد ومستقل عن القيمة التقديرية العادلة للعقارات التي يطلب عملاؤنا منا تثمينها، مع مراعاة أن يكون تثميننا منسجماً ومتوافقاً مع الوضع القائم في سوق العقار والوضع الإقتصادي في دولة قطر في تاريخ التثمين.

نعمل على أن نقدم لعملائنا المشورة والنصح مراعين في ذلك الأسس والممارسات السليمة المتعارف عليها في مهنة التثمين العقاري في قطر ومعايير التثمين الدولية الصادرة من مجـــــلس معـــايير التقــــييم الدولــية (International Valuation Standards Council).

نسعى  لتقديم مستوىً عالٍ من الأداء يتوافق مع المستوى العالي من المعرفة و الخبرة العملية المعمَّقة لدى فريق عملنا، ونأخد دائماً بعين الإعتبار العوامل المختلفة التي تؤثر على نتائج عملنا كمثمنين عقاريين كالإختلافات في حالة ومزايا كل عقار نقوم بتثمينه مقارنة بالعقارات المشابهة التي تم إبرام صفقات شراء وبيع بشأنها أثناء تنفيد عملية التثمين أو قبل ذلك بفترات زمنية متقاربة.

خلال فترة عملنا من عام 2007 وحتى هذا التاريخ أنجزنا أكثر من 15000 تثمين شملت كل أنواع العقارات وبأثمان تقديرية بلغ أدناها 1,5 مليون ريال لعقار مثمن وتجاوزت تثمينات عديدة أجريناها مبالغ تراوحت بين 500 مليون ريال وأكثر من 2 مليار ريال للعقار الواحد، بينما بلغ أعلى التثمينات قيمة أزيد من 10,1 مليار ريال لعقار واحد.


أخلاقيات عملنا



النزاهة

لأن النزاهة تشكل الركن الأسمى في مجموعة القيم وأخلاقيات العمل فإننا في شركة الرشيد للخدمات العقارية نثابر على تحقيق أعلى درجات المصداقية والدقة في عملنا وننجز تكليفات الأعمال التي يصدرها عملاؤنا بحيادية تامة دونما مساومة أو مجاملة لتحقيق مكاسب مادية سهلة، ونحرص في ذات الوقت على أن نؤدي عملنا في إطار العلاقة التجارية و المهنية التي تحقق الثقة و الطمأنينة لدى عملائنا أثناء تعاملهم معنا.

الإستقلالية

تحرص شركة الرشيد للخدمات العقارية أشد الحرص على أن تؤدي عملها باستقلالية تامة دون أن تخضع لأي تأثير غير مبرر أو تبدي تحيزاً لأي عميل بما لايتفق مع مقتضيات وأخلاقيات العمل. كما تتجنب الشركة إنجاز أعمال لصالح أي عميل في حال وجود تعارض في المصالح أو مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في علاقة الشركة مع العميل قد تؤثر على قدرة الشركة غلى أداء عملها باستقلالية تامة.

الكفاءة

تلتزم شركة الرشيد للخدمات العقارية بالمحافظة على مستوى عال من المعرفة و المهارات المهنية الضرورية في أداء عملها لضمان أن عملاء الشركة يتلقون خدمات عقارية عالية المستوى تستند إلى أحدث ممارسات و معايير و أساليب العمل، ولايكون ذلك ممكنا إلا من خلال التطوير المهني المستمر لموظفي الشركة وتحديث منهجية العمل بالشركة باستمرار وفق التطورات المعرفية والمهنية في مجالات الخبرة العقارية و التثمين العقاري و الخدمات العقارية الأخرى.

الخصوصية والسرية

نحن نحافظ على خصوصية وسرية المعلومات التي نحصل عليها من عملائنا وكذا التقارير التي نصدرها لهم، ونلتزم بعدم الكشف عنها أو تزويدها لأطراف ثالثة دون موافقة العملاء أنفسهم ، مالم يكن هناك أمر أو واجب قانوني للكشف عنها.

السلوك المهني

تلتزم شركة الرشيد للخدمات العقارية بالعمل باجتهاد وجد ومهنية عالية و إنجاز المهام الموكلة إليها قبل أو في غضون الوقت المتفق عليه وفقاً للمتطلبات القانونية والمعايير المهنية المنظمة لعمل الشركة. كما نلتزم دائماً بأن نتصرف في أداء عملنا بتحقيق المصلحة العامة و عدم قبول أي عمل يسيئ إلى مهنة الخبرة العقارية و التثمين العقاري و الخدمات العقارية الأخرى التي نؤديها لعملائنا.